مصرع طيارين في الجيش لسوداني جراء تحطم طائرتهما
Image

مصرع طيارين في الجيش لسوداني جراء تحطم طائرتهما

مصرع طيارين في الجيش لسوداني جراء تحطم طائرتهما

السبت – 12 محرم 1440 هـ – 22 سبتمبر 2018 مـ رقم العدد [
14543]

الخرطوم: أحمد يونس

لقي طياران من الجيش السوداني مصرعهما إثر تحطم طائرة تدريب عسكرية كانا يقودانها، وذلك خلال طلعة تدريبية ليلية بمنطقة «كوداب»، شمالي مدينة أم درمان، وهو الحادث الثاني في أقل من أسبوع.
وقال العميد أحمد خليفة الشامي، المتحدث باسم الجيش السوداني، في نشرة صحافية أمس، إن طائرة تدريب عسكرية من طراز (K8) تحطمت جراء عطل فني، ما أدى لمقتل طاقمها المكون من الرائد طيار خالد عبد الله عبد الرحيم، والنقيب طيار جاسم علي خوجلي.
وأوضح العميد الشامي أن الطائرة أصيبت بعطل فني مفاجئ مساء في منطقة «الكوداب» شمالي مدينة أم درمان، بعد أن أقلعت من قاعدة «وادي سيدنا» الجوية في طلعة للتدريب الليلي.
والاثنين الماضي تحطمت مروحية عسكرية تابعة للجيش السوداني في مطار نيالا بولاية جنوب دارفور، بسبب عطل فني، ما أدى لإصابة 15 من الذين كانت تقلهم بإصابات متفاوتة. وذكر بيان صدر وقتها أن المروحية من طراز (MI17) سقطت هي الأخرى بسبب عطل فني مفاجئ أثناء هبوطها في مطار مدينة نيالا، قادمة من منطقة «أم دافوق» بعد رحلة إدارية روتينية. مبرزا أن المروحية اصطدمت بالمدرج، فاشتعلت النيران فيها ما أدى لاحتراقها، فيما نجا الطاقم والركاب على متنها.


السودان


أخبار السودان

طباعة

أضف تعليقا