بري مستعد للتعاون مع عون بعد «زيارة ممتازة»
Image

بري مستعد للتعاون مع عون بعد «زيارة ممتازة»

بري مستعد للتعاون مع عون بعد «زيارة ممتازة»

لم يبحثا تفاصيل الحكومة ولا أسماء الوزراء

الأربعاء – 1 شهر رمضان 1439 هـ – 16 مايو 2018 مـ رقم العدد [
14414]

بيروت: «الشرق الأوسط»

أبدى رئيس مجلس النواب نبيه بري استعداده للتعاون مع الرئاسة الأولى، وذلك بعد زيارة إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، وصفها بري بأنها أكثر من ممتازة، مشيراً إلى أن البحث تناول كل المواضيع المستقبلية وخصوصاً عمل المجلس النيابي والمشاريع التي يجب استعجالها والقطاعات التي يجب إعادة الاهتمام بها وتغييرها، من غير أن يتطرق اللقاء إلى موضوع الأسماء بالنسبة إلى رئاسة المجلس النيابي، ولا إلى تفاصيل الحكومة وأسماء الوزراء.
وكان الرئيس عون استقبل الرئيس بري، في أول لقاء رسمي بينهما بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد والتطورات على الساحتين المحلية والإقليمية. وعرض الطرفان المواضيع التي يجب على المجلس النيابي الجديد أن يوليها اهتمامه، وأن يواكبها للعمل على درسها وإقرارها بالسرعة اللازمة لما فيه مصلحة البلد. وجاءت الزيارة قبل أسبوع على انتخاب رئيس للمجلس النيابي ونائبه الذي يتوقع أن يكون من كتلة «لبنان القوي» التي يرأسها وزير الخارجية جبران باسيل.
وبعد اللقاء قال بري: «لا أقول إن هناك صفحة جديدة، بل صفحة متجددة، لأنه أصلاً ومنذ انتخاب فخامة الرئيس، وأنا أبدي الاستعداد للتعاون مع الرئاسة الأولى». ووصف بري الجلسة بأنها «أكثر من ممتازة، وهذا الكلام ليس إعلامياً»، لافتاً إلى «إننا تطرقنا لكل المواضيع المستقبلية دون الدخول في التفاصيل كموضوع الحكومة وشكلها، إنما عمل المجلس النيابي والمشاريع التي يجب استعجالها والقطاعات التي يجب إعادة الاهتمام بها وتغييرها». وأضاف بري: «كل هذه المواضيع تمت مناقشتها، ويمكنني القول إنه كان هناك تطابق في الرؤية لهذه الأمور، وتبقى العبرة في التنفيذ، وهو ليس على همّة فخامة الرئيس فقط، بل على همّتنا جميعاً كلبنانيين وهمة وسائل الإعلام التي نتمنى أن تتقي الله وتوفّر علينا بعض المشاكل التي تخلقها أحياناً».
وعما إذا كان يفصل في العلاقة بين رئيس الجمهورية والوزير جبران باسيل، قال بري: «أنا أقيم علاقات مع كل شرائح المجتمع، وجبران باسيل من هذه الشرائح». كما نفى بري أن يكون تطرق إلى تفاصيل الحكومة الوزارات وأسماء الوزراء، ومن ضمنها موضوع حقيبة المالية.


لبنان


لبنان أخبار

المصدر : بري مستعد للتعاون مع عون بعد «زيارة ممتازة»

طباعة

أضف تعليقا