مجلس جامعة الملك فهد يوافق على شروط قبول الطلاب المستجدين واعتماد النسبة المركبة للعام القادم
Image

مجلس جامعة الملك فهد يوافق على شروط قبول الطلاب المستجدين واعتماد النسبة المركبة للعام القادم

عقد مجلس جامعة الملك فهد للبتـرول والمعادن، اليوم الاثنين بمقر الجامعة بالظهران، جلسـته الخامسة للعام الدراسـي 1438/1439هـ برئاسة معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان مدير الجامـعة نائب رئيس المجلس ومشاركة الدكتور محمد بن عبد العزيز الصالح الأمين العام للجنة المؤقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وفي بداية الجلسة، رحب معالي مدير الجامعة بالحضور، وشكر جهودهم في الارتقاء بأداء الجامعة وتعزيز العملية التعليمية والبحثية بما يخدم الوطن والمواطن. وأوضح معاليه أن ما تحققه الجامعة من نجاحات يأتي نتيجة الدعم الكبير الذي تلقاه من حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مشيراً معاليه إلى تشريفهم – حفظهم الله – المنطقة الشرقية بمناسبة انعقاد القمة العربية التاسعة والعشرين التي نجحت بصورة مبشرة ومشرفة بفضل الله.

وعقب الاجتماع، أفاد الدكتور عمر بن عبد الله السويلـم عميد شؤون الأساتـذة والموظفين أمين مجلس الجامعة المكلف، أن المجلس ناقش الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال واتخذ عدة قرارات بشأنها. ومن بينها موضوع تطوير برنامج التخصص الفرعي في الكيمياء، وهو برنامج يتيح الفرصة للدارسين في التخصصات الأخرى بالجامعة للحصول على تخصص فرعي في الكيمياء. وتبـرز أهمية هذا البرنامج في مواكبته التوجهات العالمية في التنوع التعليمي والمعرفي للطلاب ومزج التخصصات وزيادة خبرات طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، فضلاً عن تعزيز قدراتهم في البحث العلمي، وإقبال الطلاب على تخصص الكيمياء الذي تتزايد الحاجة له في الصناعة بشكل كبير.

وأضاف أن المجلس وافق على شروط قبول الطلاب المستجدين في الجامعة للعام 1439/1440هـ والتزام الجامعة المستمر باعتماد معايير موضوعية ومدروسة لتجويد عملية القبول وتحقيق العدالة في اختيار الطلاب وضمان مستوى أداء وتحصيل أكاديمي عادلٍ للطلاب. وشملت شروط القبول، بالإضافة إلى الحصول على شهادة الثانوية العامة، اجتياز اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي للكليات العلمية اللذين يعقدهما المركز الوطني للقياس. وأضاف أنه بناءً على الدرجة المركبة التي تجمع كنسب مئوية من هذه المعايير يتحدد قبول الطالب في الجامعة.

وأشار إلى أن المجلس ناقش عدداً من الموضوعات من بينها إحاطـة المجلس علماً ببعض القرارات التـي اتخذت بموجب تفويضاته، والاستعانة وتجديد الاستعانة بخدمات بعض أعضاء هيئة التدريس، وإقرار القواعد التنفيذية للقبول والأداء الأكاديمي في كلية المجتمع بالدمام، والمصادقة على الميزانية العمومية والحسابات الختامية للعام المالي 1438/1439هـ.

المصدر : مجلس جامعة الملك فهد يوافق على شروط قبول الطلاب المستجدين واعتماد النسبة المركبة للعام القادم

طباعة

أضف تعليقا